من هي لجين هذلول ؟ قصة لجين هذلول وزوجها

0/5 لا اصوات
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

خلال اليومين الماضيين، فإن الكثير من المواطنين السعوديين يريدون أن يعرفوا من هي لجين هذلول وما هي قصتها. لجين هذلول هي ناشطة سعودية تدافع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة السعودية. قادت لجين هذلول في السابق حملات اجتماعية لدعم قيادة المرأة للسيارة وتدعو لانخراط المرأة السعودية في سوق العمل مع الرجل.

تنحدُر عائلة لجين هذلول من القصيم، وهي منطقة تقعُ في منتصف المملكة العربية السعودية. وتعتبر القصيم أحد المناطق المحافظة بالنسبة للعادات والتقاليد الإسلامية، لكن عائلة لجين هذلول وزوجها منفتحين على العالم بشكل كبير، وقد عاشت لجين فترة الطفولة وترعرت في فرنسا.

لقد درست لجين هذلول الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا في المملكة المتحدة، وفي عام 2015 فازت لجين الهذلول بلقب ثالث أقوى امرأة عربية وفقا لمجلة Arabian Business. كما شاركت في العديد من المسابقات وحصلت على المراكز الأولى.

قصة لجين هذلول كاملة

قالت قناة الحرة الأمريكية صباح اليوم في تقرير جديد بأن الناشطة السعودية لجين هذلول أصبحت ما يشغل المدافعين عن حقوق المرأة في العالم خصوصاً في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول شقيقة الناشطة السعودية المدافعة عن حقوق المرأة بأن المحكمة الجزائية بالرياض نقلت ملف لجين إلى محاكم الإرهاب بتاريخ 25 تشرين ثاني 2020.

وتضيف شقيقة لجين بأنه تم إحالتها إلى محكمة الإرهاب بعد 900 يوم من اعتقالها الجبري بتهمة التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية لتدمير الاستقرار في المملكة العربية السعودية.

ويقول شقيق لجين هذلول بأن أخته الثلاثينية قد تعرضت لعدة أنواع من التعذيب مثل الصعق بالكهرباء والضرب المبرح والإغراق بالماء وأيضاً التحرش الجسدي والجنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.