لسجن والحبس للناشطة لجين الهذلول

0/5 لا اصوات
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

بحسب صحيفة “سبق” الاخبارية المحلية اليوم الاثنين 28/12/2020، لقد حكمت المحكمة بإيقاع عقوبة السجن بحق لجين لمدة 5 سنوات و8 أشهر الحبس للناشطة لجين الهذول.

حبس الناشظة لجين الهذلول

أدانت المحكمة لجين الهذلول، بارتكابها أفعالا مجرّمة بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وياتي الحكم بناء على التحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم في السعودية، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة مستخدمة شبكة الانترنت لدعم تلك الأجندة لدولة اخرى، بهدف الإضرار بالنظام العام والتعاون مع عدد من الأفراد والكيانات التي صدر عنها أفعال غير مقبولة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

صرح قاضي المحكمة إن المدعى لجين الهذلول كانت أقرت بارتكاب التهم المنسوبة إليها، ووثقت اعترافاتها نظاما بنفسها دون إجبار أو إكراه، وأنه لم يثبت لديه خلاف ذلك مما ادعت به المتهمة في جلسات سابقة.

عُقدت الجلسة بحضور كامل هيئة المحكمة والمدعي العام والمدعى عليها وممثل هيئة حقوق الإنسان.

تضمن حكم المحكمة في القضية الخاصة بلجين الهذلول، وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة المقررة بحق المحكوم عليها، استصلاحا لحالها وتمهيد السبل لعدم عودتها إلى ارتكاب الجرائم، وأنه في حال ارتكابها أي جريمة خلال السنوات الثلاث المقبلة؛ سيعتبر وقف التنفيذ مُلغىً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.