كيفية اضافة قصة في الواتساب

واتساب هو عبارة عن تطبيق مملوك لشركة فيسبوك الشهيرة، يعمل التطبيق على هواتف الآيفون والأندرويد وأجهزة الكمبيوتر، كما يعمل اون لاين على جميع متصفحات الانترنت. يقدم الكثير من المميزات والخدمات الرائعة التي تواكب أحدث التطورات في عالم تطبيقات الاتصال وتطبيقات السوشيال ميديا بشكل عام.

قصة الواتس اب أو الستوري

يقدم واتساب الدردشة النصية الفردية والجماعية أيضاً، ومكالمات الصوت والفيديو أيضاً العالية الجودة، وانشاء المجموعات، وارسال الصور والفيديوهات وجميع أنواع الملفات، وتسجيل مقاطع الصوت وارسالها للآخرين. وهناك الكثير من الخدمات الأخرى.

من أهم مميزات وخدمات تطبيقات التواصل الاجتماعي هي ميزة القصة أو الستوري Story وهي عبارة عن نص أو صورة أو مقطع فيديو أو بث مباشر، يتم نشره ليراه الأصدقاء فقط أو العامة وذلك لمدة 24 ساعة أي يوم كامل فقط، وبعد ذلك يتم اختفاء القصة. ويمكن للأصدقاء التفاعل مع القصة من خلال التفاعلات السريعة أو من خلال ارسال الردود والتي تصلك على الخاص ولن يراها أحد غيرك.

خطوات إضافة قصة جديدة في الواتساب whatsapp

بداية قم بفتح تطبيق الواتساب من هاتفك، ومن ثم اضغط على تبويب الحالة من الشاشة الرئيسية، ستجد ثلاثة خيارات، الخيار الأول لإضافة فيديو أو صورة من كاميرا الهاتف اضغط على خيار انقر لإضافة حالة، هذه الحالة تعني أنك ستقوم بتصوير مقطع فيديو أو التقاط صورة من الكاميرا ووضعها في الحالة. أما الخيار الثاني فهو الضغط على رمز القلم من أسفل الشاشة، وهذا الخيار يتيح لك كتابة حالة نصية. أما الخيار الثالث فهو الأيقونة الخضراء من أسفل الشاشة أيضاً وهذه تفيد لإضافة صورة أو مقطع فيديو من استوديو الهاتف.

بعد تحديد قصتك التي تريدها سواء نص أو فيديو أو صورة، قم بإضافة التأثيرات التي تراها مناسبة على القصة، من خلال الأيقونات المتاحة لديك في شاشة القصة قبل نشرها. مثل أداة التعديل وأداة الفلاتر وأداة الكتابة على الفيديو أو الصورة. وعند الانتهاء اضغط على إشارة السهم الموجودة في أسفل الشاشة. انتظر قليلا حتى يتم تحميل القصة وستظهر رسالة جاري ارسال الحالة وتختفي بعد ذلك. بعد ذلك ستظهر القصة في أيقونة حالتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *