شرح تغيير حالة الواتس اب WhatsApp

واتساب Whatsapp هو أفضل تطبيق للدردشة والاتصال عبر الانترنت، وهو تابع لشركة فيسبوك بعد أن قامت بشراؤه من الشركة المالكة الأصلية. وقامت فيسبوك بتطويره كثيراً لذلك أصبح من أهم تطبيقات الهاتف التي لا يمكن الاستغاء عنها. حيث قامت الشركة مؤخراً بإضافة الحالة والقصة للتطبيق. حيث أن كل منها له استخدام وميزات تختلف عن الآخر. ويوفر بعض المميزات ومن أهمها تغيير الحالة الذي سوف تتعرف عليه هنا.

ما هي الحالة أو الخبر، وما الفرق بينها وبين القصة؟

الحالة أو الخبر، هي كلمة متوفر أو متاح أو Available التي يتم اضافتها بشكلتلقائي من تطبيق الواتساب عند إنشاء الحساب، ولكن يمكن تغييرها بسهولة من خلالالخطوات التي يتم توضيحها في هذا الموضوع، والأهم أنها تبقى ثابتة حتى تغييرها مرةأخرى من قبل المستخدم. وقد تكون نص أو فيديو أو صورة عادية أو صورة GIF وهي الصورة المتحركة.

أما القصة أو الستوري في حالة غير دائمة، تبقى لمدة 24 ساعة فقط، ومنثم تختفي. وقد تكون نص أو صورة أو مقطع فيديو أيضاً. فمثلاُ عندما تكون مسافربالسيارة لمسافة طويلة فيمكن تغيير الحالة إلى يقود سيارة، حتى يتفهم الأصدقاء أنكلن تستطيع الرد في هذا الوقت.

خطوات تغيير الحالة أو الخبر في تطبيق الواتساب

بداية قم بفتح تطبيق الواتساب من الهاتف، ومن ثم اضغط على زر الخيارات، وهو النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى الشاشة، ومن ثم ستظهر قائمة تحتوي على خيارات عديدة، اضغط على خيار الاعدادات.

في شاشة الاعدادات ستجد اسمك، قم بالضغط عليه، ليتم نقلك للشاشةالجديدة، وهي شاشة الخبر ورقم الهاتف. قم بالضغط على إشارة تعديل الحالة الموجودةبجوار الحالة الحالية، وهي عبارة عن إشارة القلم.

ستظهر لك قائمة تحتوي على حالات يوفرها الواتساب بشكل مسبق، اختار أي حالة منها، أو اضغط على خيار إضافة خبر جديد، ومن ثم ستظهر لك شاشة جديدة، قم بكتابة الحالة التي تريدها، ومن ثم اضغط على زر تم. وستجد أنه قد تم بالفعل تغيير الحالة، وسيشاهدها جميع الأصدقاء قبل البدء بالدردشة معك.

مواضيع ذات علاقة بواتس اب